مرحبا بك ايها الزائر الكريم في موقعنا

الثلاثاء، 16 يوليو 2013

حوار شيق" لمجلة اكادير24 " مع مدرب حسنية اكادير مصطفى مديح حول اخر مستجدات الفريق يستحق المتابعة



في  هذا الحديث القصير مع الاطار الوطني مصطفى مديح مدرب حسنية اكادير  حاولنا ان نتعرف على جديد الحسنية  من الانتدابات  لتجاوز حالة النقص التي عانى منها الفريق خلال الموسم المنصرم  خصوصا  على مستوى خط الهجوم . فالفريق خلال 30 مبارة سجل فقط 26 هدف مقابل تلقي شباكه ل 24 هدفا . وهي حصيلة تبقى ضعيفة . كما تم التطرق للاستعدادات للموسم المقبل  وكذا  التغيرات التي من المنتظر ان تعرفها التركيبة التسييرية للفريق خلال محطة  الجمع العام المقبل للفريق الذي سيعقد يوم 21 من الشهر الجاري وفيما يلي نص الحديث .

*ماذا يمكن ان تقول عن المعسكر الذي اقامه فريقكم بايفران ؟
المعسكر كان ممتازا، ومر في ضروف جيدة فالفترة التي اخترنا ان نقيم فيها هذا المعسكر كانت متالية ،حيت  كان عدد  الفرق التي تقيم معسكرا بايفران منعدما،  مما شكل عامل حظ بالنسبة لنا واتاح لنا الاستفادة من مختلف المرافق بايفران . 
وقد اتاح لنا هذا المعسكر تجريب عدد من العناصر الجديدة ، كما اجرينا لقائين اعداديين مع كل من النصر الفاصي و الوداد الفاسي . 
*وماذا عن العناصر الجديدة بالفريق؟ هل هناك اقناع بعطائها ؟
اعتقد ان بعض العناصر الجديدة كالايفواريين زومانا و كوفي سيكون لهم حظور على مستوى هجوم الفريق الذي يعاني من بعض الضعف على اعتبار ان مشكلتنا خلال الموسم الماضي كان يتمثل في اضاعة العديد من فرص التهديف السائحة فقد كنا نخلق العديد من الفرص دون ترجمتها الى اهداف .
فاللعبان المذكوران قد يشكلان بالنسبة لفريقنا اضافة نوعية كما استقطبنا الظهير الايسر المهدي مصياف من الخميسات لاننا كنا نعاني من خصاص في هذا الموقع. وانتدبنا كذلك لاعب الوسط الدفاعي العبادي والذي يتميز بخصاصيات هجومية.
ويبقى هدفنا طبعا من كل هذه الانتدابات هو تقوية دكة احتياط  الفريق والتي نريد ان تكون اكثر وظيفة وفعالية ويتوفر فيها العدد الكافي من العناصر البديلة.

*وماذا عن الاستعانة بلاعبين من ابناء المنطقة؟
جربنا بعض اللاعبين، من بينهم لاعب تزنيت العاكوس، لم نحتفظ به لانه يفتقد لبعض المقومات التي نحن في حاجة اليها. كما اننا بصدد تجريب عدد من اللاعبين اذكر منهم المدافع العشير من اتحاد ايت ملول واللاعب المطي من الطاس البيضاوي وهو لاعب وسط هجومي كما يتدرب معنا اللاعب المفضل لاعب المنتخب الوطني لاقل من 19 سنة، والذي فاز مؤخرا بالميدالية الذهبية لالعاب البحر الابيض المتوسط ، معنا كذالك المدافع البنيني  سايدو  وحاليا استرجعنا مدافعنا دياموندي العائد من الاصابة، واذا لاحظنا انه شفي تماما فسيواصل معنا. وحينها سنقوم باعارة سايدو بصورة مؤقتة لفريق اخر.
وحتى الان ف دياموندي يتدرب معنا بشكل عادي. 

*وماذا عن المباريات الودية؟
اللقاءات الودية حتى الان نستغلها بالاساس لتجريب العناصر الجديدة ، فيوم السبت 13 يوليوز 2013 اجرينا  بملعب الانبعات لقاء مع اتحاد  ايت ملول  انتهى بالتعادل بهدف لمثله علما ان فريقنا اضاع خلال اللقاء ضربتي جزاء.
وسنواجه يوم 17 يوليوز فريق الكوكب  المراكشي بميدانه، وسنستقبله ايابا بملعب الانبعات يوم 21 من نفس الشهر  كما سنجري لقاءا  لقاءا وديا اخر دهابا وايابا امام المبيك اسفي يوم 27 يوليوز و 03 غشت بملعب الانبعات .
وجري لقاءا ثانيا امام اتحاد ايت ملول بالانبعات  وذلك يوم 31 يوليوز، وهذه اللقاءات ستجرى كلها في العاشرة ليلا.
كما انه من المنتظر ان نواجه وديا فريق الرجاء البيضاوي بمدينة مراكش وذلك يوم 16 غشت القادم.

* اشرتم في احدى تصريحاتكم الى ان فريق الحسنية سيعرف تشبيبا لطاقمه التسييري كيف ذلك؟
 ما كنت اقصده بهذا التصريح هو الزيارة التي قام بها ابو القاسم للاعبين بمحل  اقامتهم بجامعة الاخوين بايفران، حيت اكد انه سيترك مسؤولية التسيير للشباب دون التخلي عن الفريق حيت سيبقى رهن اشارة من سياتي لتسيير الفريق لمساعدته من بعيد وبطريقة غير مباشرة، هذا دون نسيان ان الفريق يعاني من وضعية مادية سيئة، للغاية. ولابد من تضافر مجهودات الجميع من العمل على تجاوزها لضمان مسيرة مستقرة ومتالقة كذلك للفريق.
 
حوار اجراه معه الزميل ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺍﻟﺒﻌﻤﺮﺍﻧﻲ                                                                                     مجلة اكادير 24
إسم الكاتب

اسم الكاتب: حسن اقديم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع فلا تبخل علينا بالردود المشجعه